ما يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ❈
الذي أنزل على محمّد صلـّى الله عليه وسلـّم خير كتبه ❃
الذي أكرمنا وجعلنا من أمـّته ❃
الذي أعطانا عقولا لنفقه بها ولنتدبّر بها ولنستخدمها في طاعة الله جلّ في علاه ❃
الذي أكرمنا بخير دين وبخير ملـّة وبخير نبيّ صلـّى الله عليه وسلـّم❃
إخواني في الله :
لو فقهنا هذه الآية فقط لما تجرأ أحدنا أن يكتب كلمة واحدة إلاّ بعد تمحيص وتفكير وهذه الآية التي أعنيها قوله تعالى : (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) (قّ:18)
بالله عليك أخي الغالي/ أختي الغالية ألا ترعبك هذه الآية لوحدها فكيف أن قرأنا هذه الآية وهي التي كتبتُ موضوعي من أجلها : (أَنْ تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَى عَلَى مَا فَرَّطْتُ فِي جَنْبِ اللَّهِ وَإِنْ كُنْتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ) (الزمر:56)
نعم أخي الغالي/ أختي الغالية هل فكـّرتُ أنا أو أنت بها عندما نكتب في المنتدى أو نتكلّم خارجه ؟
❃ هل فكـّرنا مليـّا بها ؟
❃ هل تصورتَ نفسك أخي الغالي أنـّك ستقول (( لا قدّر الله )) هذه الكلمة (( يا حسرتى ))
❃ هل سنتحسّر يوم لا تنفع الحسرات ؟
❃ هل سنندم يوم لا تنفع العبرات ؟
❃ هل سأقولها هناك فيقال لي هيهات هيهات ؟
❃ ستنفعني أخي حينها العبرات ، والحسرات ، والدموع ، والبكاء ، والنـّدم ؟
أخي الغالي/ أختي الغالية لا يغرّنـّك الشيطان ويقول لك أطعن ، إلعن، اشتم، اغضب لله .
نعم سيقول لك اغضب لله نعم سيقول لك اغصب لله
أين الأخلاق في المنتدى ؟
أين الحبّ في الله بالمنتدى ؟
أين الغضب الحقيقي لله في المنتدى ؟
نعم الغضب الحقيقي أن تنتهك حرمات الله تعالى وأنا شيطان أخرس لا أتحرّك ولا آمر بالمعروف ، وأنهى عن المنكر ،
ولكن آمر بالمعرروف ، وأنهى عن المنكر بالمعروف ايضا .
أخي/ أختي بالله عليك انتبه لهذا المثال لو كان عندك ابن شتم أخاه ولعنه وسبّه فهل تغضب عليه بهذه الطريقة (( يا ......... يا ابن الكذا والكذا كيف تسبّ أخاك هكذا ؟))
بالله عليك لو سمعك أحد تربّي ابنك هكذا ماذا سيقول عنك ؟؟!!
أجب نفسك أخي الغالي بتجرّد لله تعالى . أكرر للمرة البليون ذبّ ودافع وردّ عن إخوانك المجاهدين أو العلماء ولكن بأخلاق الفضلاء .
نعم كنّ مشعل هداية للضـّالين .
نعم احرص على التـّخلـّق بأخلاق الحبيب صلـّى الله عليه وسلـّم .
وأخيرا أذكـّرك بهذه القصة :
قال رجلٌ ُ جاهل لطالب علم ( انتبهوا طالب علم وليس عالم ) وقد اختلف معه في مسألة ما قال له ( يا حقير) ملاحظة: لو قيلت لأحدنا لأقام الدنيا وما أقعدها ))
فقال طالب العلم له : رميتني بكلمة من أربعة حروف
الحاء : فأقول لك : حباك الله بمنـّه بعلم ينفعك في الدنيا والآخرة
القاف : فأقول لك : قرّبك الله منه وأعلى منزلتك
الياء: يمـّنَ الله كتابك ويسّر حسابك
الراء: رفع الله درجتك في أعلى عليين فهل نكون مثله مع من خالفنا في الرأيّ ولم يطعن بنا ولم يلعننا ؟؟؟؟ سؤال بسيط فلنجب أنفسنا عليه ؟؟
لا تذهب أخي / أختي هناك ما هو أكثر !!!
❀الذنوب الجارية❀
عن أبي هريرة أن رسول الله قال: (( من دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئـًا)). وفي الصحيحين عن ابن مسعود أن النبي قال: ((ليس من نفس تقتل ظلمًا إلا كان على ابن آدم الأول كفل من دمها ؛ لأنه كان أول من سن القتل)).
أخي .. أختي احذروا ..... من اقتراف السيئات الجارية عليك في حياتك ، وبعضاً من تلك السيئات جارية حتى بعد الممات فبادر بالفكاك منها قبل أن تأسرك عقوبتها .
فمن أمثلة السيئات الجارية على سبيل المثال
❉الدعوة إلى المعتقدات و الطوائف الباطلة ونشر ضلالهم وبدعهم ونقل أفكار و مزاعم العلمانية المحاربة لدين الله والمخالفة لمنهج الله القويم ، ونقل أفكار الذين تأثروا بمنهجهم الخبيث .
❉ذم العلماء علماء الحق والهدى وولاة أمور المسلمين والدعاة إلى الله وأهل الاستقامة والطعن فيهم ومحبة إظهار عيوبهم وانتقاص قدرهم و تشكيك الناس بهم .
❉نقل الأحاديث ونسبتها إلى النبي صلى الله عليه وسلم بدون تحري .. ولقد وجدت من الأحاديث المنكرة والضعيفة في ( مواضيع دعوية ) في الإنترنت . وكذلك لا بد من التثبت في نقل الآثار المروية عن السلف وكلام العلماء ، ونقل الأخبار الثابتة الصحة على كل حال .
❉أبراج الحظ و ما تجر إليه .. فالقارئ لهذه الأبراج كالمستمع للكاهن فجزاؤه أنه لا تقبل له صلاة أربعين يوماً والدليل (( من أتى عرافا فسأله عن شيء ، لم يقب! ل له صلاة أربعين ليلة )) صحيح [الألباني – شرح الطحاوية ] قال أهل العلم لا تقبل له صلاة أربعين يوماً أي لا ترفع مع كونها واجبة ولا تسقط عنه . والمصدق لما جاء في هذه الأبراج كمن صدق كاهناً أو ساحراً فهذا جزاؤه أنه كفر بما أنزل على محمد صلى اله عليه وسلم والدليل ((من أتى عرافا أو كاهنا ، فصدقه بما يقول ، فقد كفر بما أنزل على محمد )) صحيح [الألباني – شرح الطحاوية ] ولا يقول أحد أني أقرأ الأبراج وأنا مكذب لها فلا إثم علي .. لأنه من قرأها كمن ذهب للكاهن وأخذ يسمع ما يقوله فهذا لا تقبل له صلاة أربعين يوماً هذا إن كان مكذباً وأما إن كان مصدقاً فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم وهذا كلام وتقرير من أهل العلم